ا
-
االملا، نادية عبد الرحمن
فعالية برنامج ارشادى قائم على العلاج بالمعلوماتلا فى تحسين التسامح الاجتماعى لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 179-203]
-
البدوي، محمد جابر أحمد محمد
دور القيادات الإدارية في تعزيز ممارسات المواطنة الرقمية لدى الإداريين في ضوء مدخل القيادة الأخلاقية (دراسة ميدانية بکلية التربية- جامعة الإسکندرية) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 125-186]
-
البرجس، سلوى برجس محمد
اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت نحو استخدام المنصات الإلكترونية خلال جائحة كورونا في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 241-271]
-
البنا، زينب رجب علي
فعالية برنامج قائم علي إستراتيجيات التنظيم الإنفعالي في خفض حِدة الألکسيثميا لدي أطفال الروضة الصُم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 369-426]
-
الحكيم، اميرة
فانتوميت البطلة الخارقة لادب الشباب لجورج شولية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 357-405]
-
الحکيم، أميرة
القاتل المتسلسل الباحث عن النعاس في رواية "الارق" لالطاهر بن جلون [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 395-444]
-
الخطيب، مروة مصطفى
بناء مقياس الإستعداد للتغيير لدى طلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 465-486]
-
الراشد، صالح أحمد
الحرية الأكاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعةالكويت ،وعلاقتها بالتراث العربي الإسلامي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 329-353]
-
الرويشد، نهى راشد
الممارساتُ التدريسيةُ في التعليمِ المتزامنِ عن بعد لمعلمي الرياضياتِ لعملياتِ القوةِ الرياضيةِ ومعوقاتُ توظيفها خلال جائحةِ کوفيد-19 في دولةِ الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 189-212]
-
الزين، رويدة
توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
-
السعيدي، فوزية
واقع استخدام مدخل التعلم في الطبيعة في التخفيف من حدة اضطرابات التوحد لدى الأطفال التوحديين بسلطنة عُمان خلال جائحة كوفيد - 19 من وجهة نظر الأمهات [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 271-295]
-
السنجابي، سارة
الثقافة الرقمية : أدوات تنمية مهارات الكتابة والقراءة في عصر الرقمنة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 399-426]
-
السيد، عبد القادر محمد عبدالقادر
برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية مهارات البحث الإجرائي لدى الطلبة المعلمين تخصص الرياضيات بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 53-70]
-
الشحات، عادل نادر
فعالية التدريب القائم على الألعاب ذات القواعد لتنمية الذاکرة العاملة والقدرات النفس حرکية لدى الأطفال ذوى نقص الأنتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 333-371]
-
الشمري، سالم مطرود
قياس مدى أهمية تدريس مادة التربية البدنية أثناء أزمة کورونا من وجهة نظر أولياء الأمور في دولة الکويت [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 323-338]
-
الصالح، أمل عبد الوهاب
مُسْتَوَى الْمَعْرِفَة القَانُونِيَّة وَعَلَاقَتُهَا بِبَعْض استراتيجيات إدَارَة الصِّرَاع لَدَى مديري المدارس ومساعديهم في الْمَدَارِس الحُکُومِيَّة الثانوية فِي دَوْلَةٍ الکويت [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 151-175]
-
الصلح، رفيف
توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
-
الصويلان، زهاء
دور الأسرة الکويتية التربويّ والاجتماعيّ تجاه الأبناء في أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 21-49]
-
العبد المحسن، فهد على حسين
دلالات المکان فى الإبداع المرئى دراسة تطبيقية على نماذج من المسرح والتليفزيون الکويتي [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 281-298]
-
العتيبي، أحمد بن ختيم بن محمد
درجة ممارسة مديرات المدارس الثانوية لأبعاد القيادة التَّحْوِيلِيَّة وعلاقتها بتحقيق الميزة التَّنَافُسِيَّة بمدينة الرياض [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 237-267]
-
العجمي، منيره خالد الهيلم
مُسْتَوَى الْمَعْرِفَة القَانُونِيَّة وَعَلَاقَتُهَا بِبَعْض استراتيجيات إدَارَة الصِّرَاع لَدَى مديري المدارس ومساعديهم في الْمَدَارِس الحُکُومِيَّة الثانوية فِي دَوْلَةٍ الکويت [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 151-175]
-
العلوي، سلمى
واقع استخدام مدخل التعلم في الطبيعة في التخفيف من حدة اضطرابات التوحد لدى الأطفال التوحديين بسلطنة عُمان خلال جائحة كوفيد - 19 من وجهة نظر الأمهات [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 271-295]
-
العمير، مريم أحمد
التغييرات في التعليم بسبب جائحة کورونا في المملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 337-351]
-
العنزي، وليد خالد صغير مسهوج شحاذ
تطوير مقاطع فيديو قصيرة کمهارة تعليمية بکلية التربية بجامعة الکويت وعلاقتها بتحسين الأداء التعليمي من منظور هيئة التدريس والطلاب [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 487-511]
-
الغنيمي، إبراهيم عبد الفتاح إبراهيم
مهارات تقرير المصير وعلاقتها بالاتجاه نحو التخطيط للانتقال لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 143-201]
-
الكندري، كلثوم محمد
توظيف المنصات التعليمية الافتراضية ودورها في تنمية مهارات القرن الحادي و العشرين للطلبة معلمي التربية الإسلامية في كلية التربية بجامعة الكويت [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 215-237]
-
الکندري، هبه أحمد
واقع تجربة التعليم عن بُعْد في مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت خلال جائحة کوفيد – 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 301-320]
-
اللمســـي، فاطمة حسن إبراهيم
الإسهام النسبى لکل من التفکير الإيجابى ومنظور زمن المستقبل فى التنبؤ باستراتيجيات التنظيم الانفعالى لدى طلاب جامعة دمنهور [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 305-333]
-
المدهون، صبري عبدالقادر
التعليم الإلكتروني ودوره في تدعيم التكافؤ في فرص التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض التحديات العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-50]
-
المذن، أشواق أحمد
التغييرات في التعليم بسبب جائحة کورونا في المملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 337-351]
-
المسلَّم، بسَّامة خالد
الحرية الأكاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعةالكويت ،وعلاقتها بالتراث العربي الإسلامي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 329-353]
-
المطوع، فرح عبدالعزيز
دور الأسرة الکويتية التربويّ والاجتماعيّ تجاه الأبناء في أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 21-49]
-
المعمري، سيف بن ناصر
واقع استخدام مدخل التعلم في الطبيعة في التخفيف من حدة اضطرابات التوحد لدى الأطفال التوحديين بسلطنة عُمان خلال جائحة كوفيد - 19 من وجهة نظر الأمهات [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 271-295]
-
الهازمي، فاطمة عبد الله
مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 255-280]
-
الوکيل، . شيماء عبد المعطى خضرجي
التنبؤ بالمناعة النفسية من خلال کل من الشفقة بالذات والتنظيم الوجداني لدى طلاب کلية التربية جامعة الاسکندرية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 145-190]
-
اليحيى، دلال بنت عبد الرحمن بن إبراهيم
درجة ممارسة مديرات المدارس الثانوية لأبعاد القيادة التَّحْوِيلِيَّة وعلاقتها بتحقيق الميزة التَّنَافُسِيَّة بمدينة الرياض [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 237-267]
ب
-
بخيت، رنا
توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
-
بدير، السعيد السعيد
تحليل الثقافة التنظيمية السائدة والمفضلة لجامعة کفرالشيخ باستخدام أداة تقييم الثقافة التنظيمية (OCAI): دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-78]
-
بديوى، على أحمد على
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس والطلاب تجاه استخدام التعلم المدمج أثناء جائحة کوفيد 19 [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 429-457]
ح
-
حجازي، هبة الله محمود
مراجعة نموذج الترجمة المتکامل لفولکوفا في علاقته بمفهوم استحالة الترجمة: إقرارا باعتبار المترجم الأدبي کاتبا [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 461-484]
-
حسن، إبراهيم أحمد محمد
تناقضات الفکر الوجودى في مسرح "سارتر" دراسة تحليلية على نماذج مختارة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 283-302]
-
حسن، أمل إبراهيم حمدي
برنامج مقترح في المنطق الرياضياتي لتنمية الذكاء المنطقي والتفكير البصري لدى الطلاب معلمي الفلسفة والرياضيات في كلية التربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 299-364]
-
حسن، إيمان فتحي أحمد
برنامج قائم على نموذج مقترح للإثراء التعليمي؛ لتنمية مهارات الطلاب المعلمين في تکييف تدريس مناهج اللغة العربية للموهوبين لغويًا [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 93-147]
-
حسن، مروة محرم محمد
استراتيجية التعليم المدمج وتأثيرها فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 275-289]
خ
-
خضر، قاسم
توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
-
خليل، نهله محمد نجيب أحمد
تباين اللكنة في العامية المصرية: دراسة حالة للكنة المنيا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 455-525]
-
خميس، سحر ماهر
برنامج تدريبي قائم على عمليات ما وراء المعرفة؛ لتنمية مهارات التدريس الإبداعي، والفاعلية الذاتية في التدريس لدى الطلاب معلمي الرياضيات [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 205-237]
ر
-
رأفت، ريهام علاء
أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 355-391]
-
رمضان، فريدة إبراهيم
تحليل الثقافة التنظيمية السائدة والمفضلة لجامعة کفرالشيخ باستخدام أداة تقييم الثقافة التنظيمية (OCAI): دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-78]
ز
-
زنکوى، محمد عبد الکريم ذياب
البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 341-365]
س
-
سلام، نجوى عباس عبد الحميد
استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 215-228]
-
سلام، نجوى عباس عبد الحميد
استراتيجية التعليم المدمج وتأثيرها فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 275-289]
-
سيف الدين، عماد
توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
ش
-
شافع، ألفت عبد الحميد حسانين
الأنساق الثقافية في مسرح مهدي بندق الشعري مسرحية "حتشبسوت بدرجة الصفر" نموذجا [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 241-276]
-
شافع، ألفت عبد الحميد حسانين
استراتيجيات الاستجابة من منظور القارئ الخبير عند ستانلي فيش "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 185-212]
ص
-
صلاح الدين، نسرين صالح محمد
دور الرشاقة التنظيمية کمتغير وسيط في العلاقة بين براعة الجامعة وسمعتها التنظيمية: دراسة تطبيقية على جامعة السلطان قابوس [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 21-75]
ع
-
عبد السلام، أسامة عبد السلام علي
إدارة الاحتواء العالي ودورها في الحد من الصمت التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 375-461]
-
عبد القادر، فتحية أحمد
دور القيادات الإدارية في تعزيز ممارسات المواطنة الرقمية لدى الإداريين في ضوء مدخل القيادة الأخلاقية (دراسة ميدانية بکلية التربية- جامعة الإسکندرية) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 125-186]
-
عبد الله، حسين على حسين
البنية الدرامية والجمالية للإعلان التلفزيوني "إعلان شرکات الاتصال نموذجًا" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 341-365]
-
عبد الله، حسين على حسين حاجى
دلالات المکان فى الإبداع المرئى دراسة تطبيقية على نماذج من المسرح والتليفزيون الکويتي [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 281-298]
-
عبد الله، محمد
استراتيجية التعليم المدمج وتأثيرها فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 275-289]
-
عبد المنعم، محمد شوقي
برنامج علاجي سلوکي للحد من السلوک النمطي في تحسين مهارات الوعي بالذات لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 115-141]
-
علي، أماني عادل سعد
التنبؤ بالجهد الانفعالي من خلال كل من التمكين النفسي والصلابة المهنية لدى معلمي التربية الخاصة بالإسكندرية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 193-233]
-
عمار، مروة محمود محمد
برنامج قائم على الإرشاد الانتقائي للحد من الجمود الفکرى و تنمية الشعور بالإزدهار النفسي لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 21-66]
-
عمر، علاء محمد ربيع محمد
مدى مراعاة مدارس المتفوقين STEM لمتطلبات ومبادئ التعليم الأخضر الداعم للمواطنة البيئية "مدرسة المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا بالمنيا أنموذجًا " [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 81-139]
ف
-
فراج، محمد أنور إبراهيم
برنامج معرفي نفسعصبي وتأثيره في تحسين زمن الانتقال العصبي والسيطرة الانتباهية لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 77-121]
-
فراج، محمد أنور إبراهيم
بناء مقياس الإستعداد للتغيير لدى طلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 465-486]
م
-
مبــــروك، محــــــمود أحــــمد
التعليم الإلكتروني ودوره في تدعيم التكافؤ في فرص التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض التحديات العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 21-50]
-
محمد، أميرة السعيد الطنطاوي
بعثات بارفيري أوسبنيسکي وأثرها في دعم الوجود الروسي في بلاد الشام (1843-1860م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 207-251]
-
محمد، ايمان سعد
الذکاء الابداعى لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء أحادية الرؤية وتعددها لدى المعلمين بمحافظة الاسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 279-302]
-
محمد، . أيمن محمد البيومي
الهوية التربوية للمعلم اطار مفاهيمي [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 293-326]
-
محمد، طارق عبد المنعم عبد الرازق
تداخل الأساليب الفنية في مسرحية" ليلة مصرع جيفارا العظيم " لميخائيل رومان [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-112]
-
محمد، غادة " محمد حسنى " النوبي
فعالية استخدام نموذج مكارثى McCarthy Model (4 MAT) في تدريس مقرر ادارة الأعمال المنزلية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى والدافعية العقلية لدى طالبات الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية بقنا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 73-134]
-
محمد، کريمة سعيد حسين
إشکالية الخَلق بين أوريجين وإرويجينا "دراسة تحليلية نقدية مقارنة" [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 231-277]
-
محمد، ناهد إبراهيم محمد
عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م) [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 63-89]
-
محمد حسن، مروة محرم
استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 215-228]
-
محمد رضا، ترنيم
استخدام اللغويات التصحيحية في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية تصميم جلسة معالجة صوتية لحروف العلة الأنفية لدى الطلاب الناطقين باللغة العربية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 367-395]
-
مرسال، اکرامى محمد
برنامج تدريبي قائم على عمليات ما وراء المعرفة؛ لتنمية مهارات التدريس الإبداعي، والفاعلية الذاتية في التدريس لدى الطلاب معلمي الرياضيات [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 205-237]
-
مرعب، نسرين
توافر معايير الجودة في الاختبارات الإلکترونيّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في کلية التربية – جامعة الجنان (لبنان) [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 305-330]
-
مصطفى، جلاديس
الإنقلاب التناقضى فى "هروب عقلة الإصبع" للكاتب ميشيل تورنيه [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 429-453]
-
منسي، محمود عبدالحليم
الذکاء الابداعى لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء أحادية الرؤية وتعددها لدى المعلمين بمحافظة الاسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 279-302]
-
منسي، محمود عبد الحليم
برنامج معرفي نفسعصبي وتأثيره في تحسين زمن الانتقال العصبي والسيطرة الانتباهية لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 77-121]
-
منسي، محمود عبد الحليم
بناء مقياس الإستعداد للتغيير لدى طلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 465-486]
-
منسى، محمود عبد الحليم
استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى ممارسة الأنشطة التربوية وتأثيره فى تحسين مهارات التواصل الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية زارعى القوقعة [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 215-228]
ن
-
ناجي، حنان
فاعلية برنامج للتدريب على مهارات التدريس عن بُعد في تحسين مهارات الأداء التدريسي لدى معلمي الدمج خلال حدوث جائحة كورونا [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 137-181]
ه
-
هلال، محمد سعيد عبد المطلب
إدارة الاحتواء العالي ودورها في الحد من الصمت التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 375-461]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند